اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صرّح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، للصحفيين اليوم الأربعاء، أن "الولايات المتحدة أرسلت لروسيا ردها على المقترحات الأمنية وأعربت عن مخاوفها في ما يتعلق بأي عمل عدواني روسي". مشيرا إلى أن الرد يتضمن "أشياء إيجابية جدا".

وأضاف بلينكن ان: "واشنطن لن تفصح عن محتوى ردها على المقترحات الروسية لأنها تعتبر أن السرية أفضل على الصعيد الدبلوماسي". منوها أن رد الولايات المتحدة على مقترحات الضمانات الأمنية الروسية "تم تنسيقها مع الحلفاء وأوكرانيا".

وتابع: "تم تنسيق ردنا مع أوكرانيا والحلفاء (الأوروبيين)". وقال إن "الناتو سيسلم أيضًا ورقته الخاصة إلى موسكو في وقت لاحق اليوم.

وقال: إن "الولايات المتحدة مستعدة لمواصلة الحوار مع روسيا بشأن تلك المجالات التي لا يزال التعاون ممكنًا فيها. نحن منفتحون على الحوار ونفضل الدبلوماسية ومستعدون للمضي قدما، في المجالات التي توجد فيها فرصة للتعاون".

سبوتنيك

الأكثر قراءة

«طوابير الذل» عادت وتجنب السيناريو العراقي ينتظر التفاهمات المحلية والخارجية بري للرئاسة الثانية والقوات والتيار والمجتمع المدني يتنافسون على نائب رئيس المجلس كتلتان نيابيتان متوازيتان...فهل يكون جنبلاط أو المجتمع المدني بيضة القبان ؟