اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنّ,"بلاده تخرج من مرحلة الوباء الواسعة النطاق".


وتوقع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن الطبيين في مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز، أنّه, "يجعل الجمع بين التّطعيم والعلاجات والعدوى السّابقة، الفيروس أكثر قابلية للسيطرة قريباً".


وقال فاوتشي بهذا الشأن: "نأمل أن يتم في الأشهر المقبلة, رفع جميع القيود المتعلقة بالوباء، بما في ذلك ارتداء الأقنعة الإلزامي.


ومع خروجنا من المرحلة الكاملة لوباء كورونا، الّتي نحن نخرج منها بالتّأكيد، فإن هذه القرارات تتم بشكل متزايد محلياً وليس مركزياً. كما سيكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يتخذون قراراتهم بأنفسهم حول الكيفية التي يريدون بها محاربة الفيروس".

وفي معرض إجابته على سؤال عن موعد انتهاء القيود قال: "نأمل أن يحدث ذلك قريباً واتّفق مع الافتراض بأنه من المحتمل أن يحدث هذا العام. لكن إدارات الصحة المحلية يمكنها مؤقتًا استئناف الإجراءات إذا تم رصد د تفشي للمرض في المنطقة".


وفي مكان آخر قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتّحدة: "نحن لا نستطيع بأي وسيلة القضاء على هذا الفيروس.


ولكن آمل أن يأتي وقت يكون لدينا فيه عدد كاف من الأشخاص المحصنين وعدد كاف من الأشخاص مزودين بحماية من العدوى السابقة، وستصبح قيود كورونا قريباً من الماضي".

الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف