اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في أميركا عن أسماء الفائزين بجوائز الأوسكار في حفل اقيم كالمعتاد في مسرح دولبي في لوس أنجلوس الأميركية.

وتحظى جائزة الأكاديمية، أو كما يطلق عليها " جائزة الأوسكار" بمتابعة حثيثة من قبل العالم بشكل عام وعشاق السينما بشكل خاص، إذ تعتبر أرفع جائزة في مجال السينما والفن السابع، ويرجع تاريخها إلى عام 1929.

وعانت الجائزة من تبعات فيروس كورونا في العام الماضي، إذ تم تغيير موعد الحفل من نهاية فبراير وحتى نهاية ابريل، وأقيم وسط تدابير احترازية.

وشهدت نسخة هذا العام التي تحمل الرقم 94 عدة أحداث، منها ضرب الممثل ويل سميث لمقدم الحفل الممثل الكوميدي كريس روك بعد سخريته من زوجة سميث، وفوز جين كامبيون بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم The Power Of The Dog، لتصبح بذلك ثالث امرأة تفوز بهذا الأوسكار على مدار تاريخ الجائزة البالغ تسعة عقود.

وفي ما يلي قائمة بالفائزين في الفئات الرئيسية:

- أفضل فيلم: CODA

- أفضل ممثل: ويل سميث عن دوره في فيلم King Richard

- أفضل ممثلة: جيسيكا تشستين عن دورها في فيلم The Eyes Of Tammy Faye

- أفضل مخرجة: جين كامبيون عن فيلم The Power Of The Dog

- أفضل ممثل مساعد: تروي كوتسور عن دوره في فيلم CODA

- أفصل ممثلة مساعدة: آريانا ديبوز عن دورها في فيلم West Side Story

- أفضل سيناريو عن قصة أصلية: Belfast

- أفضل سيناريو عن قصة مقتبسة: CODA

- أفضل فيلم طويل بالرسوم المتحركة: Encanto

- أفضل فيلم وثائقي: Summer Of Soul

- أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية: Drive My Car

مفاجأة على المسرح.. ويل سميث يصفع مقدم الحفل


وشهد الحفل واقعة مفاجئة، حيث صفع نجم هوليوود ويل سميث الممثل الأميركي الكوميدي مقدم الحفل كريس روك، بعد إلقاء الأخيرة نكتة عن زوجة الأول.

وصفع سميث قبل تسلمه جائزة أوسكار أفضل ممثل، روك على وجهه براحة يده، ووجه له السباب بسبب سخرية الأخير من مظهر زوجة سميث المصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.

وسخر روك من تسريحة شعر زوجة سميث، جادا بينكيت سميث المشار إليها في فيلم "جي آي جين"، الذي حلقت فيه الممثلة ديمي مور شعر رأسها.

وسار سميث على خشبة المسرح وصفع روك، فيما بدا للوهلة الأولى أنه مزحة مكتوبة مسبقا.

لكن المزاج العام تحول إلى الكآبة بعد لحظات عندما عاد سميث إلى مقعده وصاح مرة أخرى "لا تنطق اسم زوجتي بفمك البغيض"، حسبما نقلت "رويترز".

وعقب الحادثة توجه سميث باكيا بـ"الاعتذار للأكاديمية" (الجهة القائمة على جوائز الأوسكار)، وذلك بعدما أثار ذهول الحاضرين في القاعة، وقال: "الحب يجعلكم تقومون بأمور مجنونة".

وفاز سميث بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم "كينغ ريتشارد"، حيث يؤدي شخصية والد ومدرب بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامز.

روك يرفض تقديم بلاغ للشرطة

من جهته، قرر كريس روك عدم تقديم بلاغ للشرطة بحق الممثل ويل سميث بعد أن ضربه في الحفل، حسبما أفادت قناة ABC.

ونقلت القناة عن شرطة لوس أنجلوس قولها في بيان: "محققو إدارة شرطة لوس أنجلوس على علم بحادث وقع بين رجلين خلال حفل توزيع جوائز أوسكار، وضرب خلاله أحدهما الآخر. ورفض المشارك في الحدث مراجعة الشرطة".

الأكثر قراءة

«شلل» سياسي يُعمّق الأزمات وانتظار «ثقيل» لعودة هوكشتاين بالأجوبة الى بيروت مُناورات «إسرائيلية» جديدة لمقايضة الهدوء الدائم «بالترسيم»: الاقتراح «ولد ميتاً» إستياء سوري من وزير الخارجية في ملف اللجوء..المصارف تعود وتلوّح بالتصعيد!