اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لا شك أن عالمنا شاسع ومليء بالعديد من الأشياء التي قد لا تكون الحياة كافية لرؤيتها جميعا، لذا لا بد من الاستفادة من الوقت ورؤية أفضل الأنشطة التي يتم تنظيمها في العالم.

ويمكن أن يشمل ذلك الأطعمة التي يمكن تناولها والعديد من الأماكن التي يمكن زيارتها مرة واحدة على الأقل في العمر، كما أن هناك أيضا بعض الأحداث العالمية التي يجب حضورها حتى ولو مرة واحدة في الحياة، فهي ليست مجرد أحداث عادية، بل تجذب ملايين الأشخاص وانتباه العالم بأسره أيضا.

وفي ما يلي قائمة بالأحداث العالمية التي يجب حضورها مرة على الأقل في العمر:

كأس العالم FIFA

بالنسبة لعشاق الرياضة، فإن كأس العالم FIFA هو حدث يجب تجربته، فهو مصدر للبهجة والإثارة والحشود الهائلة التي لا يمكن رؤيتها في أي حدث آخر في العالم.

وحتى لو لم تكن من محبي كرة القدم أو من عشاقها، فإن كأس العالم حدث يستحق التجربة، ويقام هذا الحدث كل أربع سنوات، ويجمع بلدان العالم معا، مما يتيح الفرصة لمشاهدة نجوم كرة القدم وهم يلعبون.

ومن المقرر أن تستضيف قطر كأس العالم هذا العام في الفترة من 20 تشرين الثاني حتى 18 كانون الأول 2022.


كرنفال ريو دي جانيرو

يُقام كرنفال ريو دي جانيرو كل عام قبل الصوم الكبير، وهو يعتبر أكبر كرنفال في العالم، حيث يتواجد خلاله مليونا شخص يوميا في الشوارع.

بدأ الكرنفال لأول مرة في العام 1723، وهو حدث رائع يستحق الزيارة لعدة أسباب، حيث يقدم مجموعة من العروض المسلية التي يمكن الاستمتاع بها، وهو مكان تتجمع فيه ثقافات مختلفة، كما يمكن الاستمتاع بمناظر الشوارع النابضة بالحياة التي تغمرها موسيقى السامبا والمليئة بالحشود من جميع أنحاء العالم.

يبدأ الحدث التالي في 17 شباط ويستمر إلى 23 شباط 2023.


سونغكران

يعد سونغكران العيد الوطني التايلاندي للعام الجديد، ويسمى أيضا عيد الماء وهو يحدث يوم 13 نيسان من كل عام.

يتميز الاحتفال بوجود العديد من الأشخاص الذين يطلقون النار ويرشون الماء على بعضهم البعض، ويعد تقليد "رش الماء" تطهيرا روحيا، ويضم الحدث أيضا حفلات مثيرة والعديد من العروض التقليدية.


ماراثون مدينة نيويورك

يعتبر ماراثون نيويورك أكبر ماراثون في العالم، وهو يقام في تشرين الثاني من كل عام عبر الأحياء الخمسة لمدينة نيويورك، وغالبا ما يستضيف الماراثون أكبر عدد من المشاركين مقارنة بأي ماراثون آخر.


ماردي جرا

يعد ماردي جرا، كرنفالا سنويا يُقام في العديد من الدول الغربية يوم الثلاثاء الذي يسبق أربعاء الرماد من كل عام، ‏ويعني ماردي جرا بالعربية "الثلاثاء البدين"، ويتم في هذا الكرنفال ارتداء الملابس المبهرجة والرقص في الشوارع والأكل بشراهة، ويقام الكرنفال في بلدان مختلفة من العالم ولكن تعد مدينة نيو أورليانز في الولايات المتحدة أفضل مكان لمشاهدة هذا الحدث.

يُعد هذا الحدث فرصة لمشاهدة الثقافة الغنية والطعام اللذيذ والموسيقى الخاصة بنيو أورليانز، ومن المقرر أن يُقام العام القادم في 21 شباط 2023.


سوق عيد الميلاد في فيينا

لا تعد أسواق عيد الميلاد فقط للأشخاص الذين يحتفلون بعيد الميلاد ولكن للجميع، ويعتبر سوق Vienna Christmas World أكبر سوق للكريسماس في العالم، حيث تبلغ مساحته حوالي 39 ألف متر مربع ويجذب مليوني زائر سنويا.

هناك الكثير من الأشياء الممتعة للاستمتاع بها من الأطعمة اللذيذة ومناظر شجرة القلوب الشهيرة والتزلج على الجليد والاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية وأكواب الشوكولاتة الساخنة.

من المقرر أن يقام السوق هذا العام في الفترة من 19 تشرين الثاني إلى 26 كانون الأول 2022.


مهرجان مونتريال للكوميديا

تقام العديد من النوادي والأحداث الكوميدية في جميع أنحاء العالم، إلا أن مهرجان Just For Laughs Montreal لا مثيل له، فهو أكبر مهرجان كوميدي في العالم ويجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

لم يتم الإبلاغ عن تاريخ الحدث التالي بعد، ولكن يتم عقده عادة في شهر تموز.


مهرجان "أوكتوبرفست"

يستحق مهرجان تشرين الأول الحضور، نظرًا لكونه أكبر مهرجان للبيرة في العالم حيث يستقبل ما يصل إلى 6 ملايين زائر سنويًا وعادة ما يقام هذا الحدث في ميونيخ، ألمانيا، ولا يتضمن الحدث تقديم البيرة فحسب، بل يتضمن أيضا الألعاب المسلية والأطعمة اللذيذة التي يتم تناولها، بدأ هذا الحدث في 17 أيلول وسيستمر حتى 3 تشرين الأول.


مهرجان هولي

يسمى مهرجان هولي أيضا بمهرجان الألوان ويحتفل بقدوم الربيع وانتصار الخير على الشر، يتم الاحتفال بالمهرجان مع الكثير من الألوان والطعام والمشروبات والموسيقى.

يقام المهرجان في مختلف البلدان الهندوسية في العالم، ولكن يمكن الاستمتاع بأفضل أحداث هولي في الهند، ومن المقرر أن يقام الحدث التالي في 8 آذار 2023.


مهرجان لوي كراثونغ

يقام مهرجان لوي كراثونغ في شمال تايلاند كل عام للاحتفال بالقمر الكامل والذي يأتي في تشرين الثاني، وخلال الحدث، تتم إضاءة آلاف الفوانيس في السماء.

من المقرر أن يبدأ الحدث التالي في 8 و9 تشرين الثاني 2022.

(ارم نيوز)

الأكثر قراءة

مدّوا أيديكم الى حزب الله