اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يقدم لكم موقع "الديار" كل يوم طبخة مميزة من المطابخ العربية والعالمية، وخصوصاً اللبنانية، وطبخة اليوم هي تندر دجاج بصلصة البافلو الحارة وصفة مميزة من المطبخ الأمريكي تحضر بطريقة سهلة وسريعة فهي عبارة عن دجاج مقرمش مغطى بصوص البافلو الحار ذو طعم شهي ولذيذ جداً:

المقادير

1 كيلو صدر دجاج مقطع مكعبات

1.5 كوب طحين

1 كوب : زبدة بدرجة حرارة الغرفة - صوص البافلو الحار

2 ملعقة كبيرة : زيت نباتي - عصير الليمون

½ ملعقة صغيرة : ملح - ريحان مجفف - أوريغانو - كمون

¼ ملعقة صغيرة فلفل

طريقة التحضير

نضع عصير الليمون في وعاء كبير ونضيف الملح وزيت الزيتون والريحان المجفف والأوريغانو والكمون والفلفل الأسود ثم نضيف الدجاج ونحلط جيداً حتى تتداخل المكونات معاً ثم نغطي الوعاء ونتركه في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتى يتشرب الدجاج التتبيلة .

نقوم بغمس الدجاج في الطحين جيداً حتى تتغلف كامل القطع ومن ثم نضع مقلاة كبيرة على نار متوسطة ونضيف الزيت وننتظر حتى يسخن ثم نضيف الدجاج المتبل نحركه ونتركه لمدة 10 دقائق حتى يتحمر ويأخذ اللون الذهبي وينضج تماماً .

نضع الزبدة في مقلاة كبيرة على نار هادئة ثم نسكب صوص البافلو فوقها وهو عبارة عن خليط الكاتشب والتوباسكو والعسل والخل نحرك ونترك الخليط لمدة 10دقائق حتى يغلي ثم نضيف قطع الدجاج المحمر نقلب جيداً ونتركه لمدة 5 دقائق على النار حتى يتشرب الصوص والزبدة .

نسكب في وعاء التقديم يقدم إلى جانب البطاطس المقلية أو الودجز وصحة وهنا .

الأكثر قراءة

باسيل يُلوّح بإعلان ترشيحه لرئاسة الجمهوريّة الراعي يدعم البيطار... وترقب «شوط» قضائي ساخن هذا الأسبوع قطر تدخل رسمياً على خط ملف النفط اللبناني