اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بالإضافة إلى المظهر الجذاب ، فإن العناية المناسبة ببشرتك أمر بالغ الأهمية. بشرتك مهمة جدا لصحتك العامة لأنها أكبر عضو لديك. لذلك في أن وجود روتين جيد للعناية بالبشرة أمر بالغ الأهمية.  العناية اليومية بالبشرة شيء يستحق بالتأكيد وقتك وجهدك.  لهذا السبب يؤكد الدكتور يوسف على أهمية العناية بالبشرة.

 

في الاستطلاع الأخير الذي أجرته احصائيات المانيا حصل الدكتور يوسف أبوزرد طبيب الجلدية والتجميلية على جائزة أفضل طبيب جلدية سوري في مدينة لانداو ، ألمانيا لعام ٢٠٢٢ حيث أجرى العديد من العمليات الجراحية بنجاح فيما يتعلق بسرطانات الجلد الحميدة والخبيثة. وهو خبير في تصحيح الندبات ، العلاج بالليزر ، البوتوكس، الفيلر ، وغيرها من إجراءات الجراحة التجميلية.

يتبع الدكتور يوسف روتينًا بسيطًا للعناية بالبشرة يسهل متابعته وهو بالوقت نفسه لطيف على البشرة ويشارك دكتور يوسف هذه النصائح عبر قناة اليوتيوب الخاصة به " فكر صحى " ؛

 

١.  يغسل وجهه في الصباح بغسول مناسب لبشرته

 

في كل صباح ، يغسل وجهه بغسول لطيف. بعد ذلك  يستخدم المرطب.  يقوم باختبار المنتجات المناسبة لنوع بشرته حتى لاتتهيج البشرة.  يقول الدكتور يوسف "كما يمكن لأي شخص نظر في المرآة أن يلاحظ ؛  ان وجوهنا تتعرض لجميع أنواع الأوساخ والملوثلت بشكل يومي، من اللحظة التي نستيقظ فيها حتى لحظة ذهابنا إلى الفراش، تتعرض وجوهنا لهجوم لا نهاية له من الملوثات البيئية والعرق والماكياج وحتى الزيت الذي تفرزه الغدد الزهمية لترطيب بشرتنا.  

لحسن الحظ ، هناك حل بسيط للحفاظ على نظافة وجوهنا وهو التنظيف بغسل الوجه يوميا وذلك لإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى من الجلد.

 

"من أجل تحقيق أفضل النتائج ، من المهم استخدام منظف مصمم لنوع بشرتك المحدد.  بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة جافة أو حساسة ، غالبًا ما يكون غسول زيتي هو الأفضل.  قد يستفيد الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب من استخدام  غسول رغوي او غسول خالي من الزيوت. وبالنسبة لمن لديهم بشرة عادية ، فإن أي نوع من الغسولات سيفي بالغرض ".

 

٢.  يقوم بوضع مرطب خفيف

 

بعد الغسول ، يقوم بوضع مرطب خفيف للمساعدة في الحفاظ على رطوبة البشرة وحيوتها.  إنه يبحث عن المنتجات التي لا تسبب انسداد المسام ولا تسبب الحساسية (خالية من العطور). 

 

٣. يضع واقي شمس كل صباح قبل الخروج من المنزل

 

يستخدم دكتور يوسف بشكل يومي واقي شمس (SPF 30 أو أعلى) كل صباح قبل الخروج ، بغض النظر عن الطقس.  إن أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة تلحق الضرر بالجلد ، وتسبب سرطان الجلد، التجاعيد، التصبغات، شيخوخة الجلد. 

 

٤.  يستخدم كريم الريتينويد (فيتامين أ)في الليل

 

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، ينصح  دكتور يوسف باستخدام كريم الريتينويد في الليل. الرتينوئيدات هي مشتقات فيتامين أ وهي معروفة بقدرتها على فتح المسام وتقليل الالتهاب وتسريع دوران الخلايا.  يمكن أن يساعد ذلك في إزالة حب الشباب ومنع تكون الحبوب الجديدة. 

فيتامين أ فعال ايضا في تحفيز كولاجين البشرة ويمنع بذلك ظهور التجاعيد على المدى البعيد.

 

٥. يتبع روتين ونظام غذائي صحي

 

صرح الدكتور يوسف أنه يشرب الكثير من الماء طوال اليوم من أجل البقاء رطبًا.  كما أنه يتجنب التعرض المفرط للشمس والتدخين ، لأن كلاهما يضر الجلد.  علاوة على ذلك ، يحرص على النوم الكافي ( ٧-٨ ساعات باليوم) ويتبع نظام غذائي صحي مليء بالفواكه والخضروات.  أخيرًا ، يمارس الرياضة بانتظام للحفاظ على شكل جسده.  

يقول الدكتور يوسف „ أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام الرياضة جزء أساسي من حياتي لتحفيز هرمون النمو وزيادة النشاط العقلي".  كل هذه العوامل مجتمعة ساعدته في الحصول على مظهره الشاب والمحافظة عليه.

 

يذكر ان يوسف ابوزرد ولد في حلب سوريا ٦ اكتوبر عام ١٩٩٠ وتخرج من كلية الطب بجامعة البعث عام ٢٠١٤ . هاجر الى المانيا عام ٢٠١٨ وقام بتعديل شهادته الجامعية للغة الألمانية وحصل على شهادة التعديل الألمانية. ثم تابع دراسته وحصل على شهادة الماجستير الألمانية. دكتور يوسف يعمل الان في احد اكبر عيادات الجلدية والتجميلية في ألمانيا.



Yousef Abo Zarad 

الأكثر قراءة

اسرائيل تهدد وواشنطن تهوّل بحرب الربيع وحزب الله يعد بالمفاجآت اسئلة حول اهداف التسريبات الاميركية وميقاتي متفائل «بهدنة رمضان» الرئاسة «تراوح مكانها»... والانقسام حول الزيادات يبقي الرواتب معلقة!