اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إنطلقت فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، اليوم الأربعاء، حيث شهدت مشاركة واسعة لوفود أكثر من 100 دولة، سجّل فيها العرب ثقلا كبيرا وحضورا مميزا.

ويقام المنتدى في معرض "أكسترا فورم" ومركز المؤتمرات، حيث بدأ برنامج أعماله اليوم، مع استمرار توافد المشاركين إلى الحدث العالمي.

وتشهد الفعاليات مشاركة شركات روسية كبيرة ومهمة، متضمنةً تمثيل مقاطعات ومناطق جديدة من البلاد.

كما أعلنت مؤسسة "روس كونغرس" (أكبر جهة منظمة للفعاليات الروسية الدولية والمؤتمرات والمعارض وفعاليات الأعمال والفعاليات الاجتماعية)، أن أكثر من 17 ألف شخص، من 130 دولة وإقليمًا أكدوا مشاركتهم في المنتدى العام الحالي.

وبحسب المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، فإن الرئيس فلاديمير بوتين سيتحدث بالتأكيد خلال فعاليات المنتدى.

وينقسم برنامج الأعمال الرئيسي لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي إلى خمس مجموعات: "الاقتصاد العالمي في عصر التحول العالمي"، "الاقتصاد الروسي: من التكيف إلى النمو"، "بناء السيادة التكنولوجية"، "مدخرات الناس وجودة الحياة كأولوية قصوى"، "سوق العمل: الاستجابة للتحديات الجديدة".

بالإضافة إلى برنامج الأعمال الرئيسي، سيقام على الحدث: المنتدى الاستشاري الإقليمي العشرين للأعمال (ب 20) والمنتدى الاقتصادي للشباب ومنتدى الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنتدى سلامة الأدوية ومنتدى الأعمال الإبداعية.

كما تم التخطيط لستة فعاليات تجارية ثنائية على شكل حوار تجاري مع شركاء أجانب من العالم العربي وأمريكا اللاتينية وآسيا والهند والصين.

سبوتنيك