اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعدما أكد مسؤولون "إسرائيليون"، اليوم الاثنين، أن الأهداف المرجوة من عملية جنين لم تحقق أهدافها حتى الآن، مؤكدين الاستعداد ليوم ثان من المعارك، قال وزير الدفاع "الإسرائيلي" يوآف غالانت إن قواته متأهبة على الجبهات كافة ومستعدة لأي سيناريو.

"ضرب البنية التحتية"

في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي" أفيخاي أدرعي، أن العملية التي يشنها الجيش "الإسرائيلي" في جنين ومخيمها مستمرة حتى تحقق أهدافها و"هي ضرب البنية التحتية للفصائل الفلسطينية التي تتخذ من جنين مركزاً لها". وأضاف: "العملية ليست محددة بجدول زمني ولكن مدتها تعتمد على إنجاز المهمة وهي إضعاف البنية التحتية لهذه المنظمات داخل المخيم"، مبيناً أن "هذه العملية هي خطوة من ضمن سلسلة خطوات أخرى اتخذت في الماضي وسوف تتخذ أيضا في الأيام والأسابيع المقبلة لإضعاف حركتي الجهاد الإسلامي وحماس في مخيم جنين".

"بحاجة لـ24 ساعة أخرى"

إلى ذلك، قال مصدر مطلع إن الجيش "الإسرائيلي" بحاجة إلى 24 ساعة أخرى على الأقل لاستكمال عملية جنين.

كما قال متحدث، اليوم الاثنين، إن البيت الأبيض يراقب عن كثب الوضع في الضفة الغربية.

منع سيارات الإسعاف

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن تسعة فلسطينيين استشهدوا وأصيب 28 آخرون بينهم ثمانية بجروح خطيرة، جراء العملية العسكرية "الإسرائيلية" التي بدأت على مدينة جنين ومخيمها، وكذلك في إطلاق نار في مدينة البيرة.

بينما أظهرت مقاطع فيديو متداولة، القوات "الإسرائيلية" التي تحاصر المخيم من مختلف الجهات تمنع مركبات الإسعاف من دخوله لنقل المصابين لتلقي العلاج.

بدورها أفادت بلدية جنين أن قوات الجيش الإسرائيلي دمرت بشكل كبير الخطوط الرئيسية لشبكة المياه ومنعت طواقمها من العمل على إصلاحها، داعية السكان في جنين ومخيمها لترشيد استهلاك المياه.

"العربية.نت"

الأكثر قراءة

نصرالله يُحرج المزايدين باختبار «السيادة» : إفتحوا البحر للنازحين! خطة أمنيّة في بيروت الكبرى... و«الخماسيّة» في عوكر «مكانك راوح» جبهات المساندة تنسّق للتصعيد... وإخلاء مُستوطنات جديدة في الشمال