اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب تلقى الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأميركي، دعوة من صديق قديم له للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" التي ستقام العام المقبل.

ولم يشارك ميسي في الأولمبياد إلا مرة واحدة في تاريخه، حين حقق الميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم سنة 2008 بالفوز 1-0 على المنتخب النيجيري في النهائي.

وقتها نجح ميسي في ترك بصمة قوية بعدما سجل هدفين وصنع 3 في 5 مباريات لعبها من أصل ستة خاضها منتخب بلاده.

وبقي إنجاز ذهبية الأولمبياد في بكين هو أفضل ما حققه ميسي مع الأرجنتين حتى نجح في آخر عامين أن يتوج بكوبا أميركا في 2021، ثم كأس "فيناليسما" وكأس العالم في 2022.

لكن هل يراهن ميسي من جديد على نجاح آخر مع منتخب بلاده ويدافع عن ألوان المنتخب الأولمبي لآخر مرة قبل نهاية مسيرته الدولية في أولمبياد باريس 2024؟

دعوة من صديق قديم

وقدم خافيير ماسكيرانو، مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي الحالي، دعوة لميسي وزميله أنخيل دي ماريا لدعم الألباسيلستي في أولمبياد 2024 العام المقبل.

وقال ماسكيرانو، في تصريحات لقناة "تي واي سي سبورتس" الأرجنتينية: "بكل وضوح، سيكون مصدراً للفخر أن يتواجد ميسي ودي ماريا مع المنتخب الأولمبي".

وأكمل: "إنهما بطلا عالم، ولديهما جودة استثنائية، إلا أن لاعبين من هذه النوعية يستحقان أن يحددا ما يريدان".

وتزامل ميسي مع ماسكيرانو في منتخب الأرجنتين من 2005 إلى 2018، بينما لعبا معاً في برشلونة الإسباني خلال الفترة من 2010 إلى 2018.

وسيكون ميسي مرتبطاً في صيف 2024 بالمشاركة مع الأرجنتين في كوبا أميركا التي ستقام في الولايات المتحدة خلال الفترة من 20 حزيران إلى 14 يوليو.

بينما تقام منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس خلال الفترة من 24 تموز إلى 10 آب.

ويلعب إنتر ميامي مبارياته في الدوري الأميركي خلال أشهر الصيف بشكل طبيعي حيث يتوقف النشاط في أميركا ما بين تشرين الثاني وكانون الثاني.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة