اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تفوق نادي ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة، في ما يتعلق بتشكيلة القرن في الدوري الإسباني.

وكشف موقع "سكور 90" العالمي عن أفضل تشكيل في الدوري الإسباني خلال القرن الحالي، حيث شهد وجود 6 لاعبين من ريال مدريد ، مقابل 5 من برشلونة.

وتواجد من ريال مدريد إيكر كاسياس في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع سيرجيو راموس ومارسيلو، ثم في الوسط لوكا مودريتش وزين الدين زيدان، وفي الهجوم كريستيانو رونالدو.

علماً بأن هناك 4 أسماء من الـ6 لا يزالون يلعبون كرة القدم، وهم لوكا مودريتش في الريال، وراموس مع إشبيلية الإسباني، ورونالدو بقميص النصر السعودي، ومارسيلو مع فلومينيزي البرازيلي.

على الجانب الآخر، تواجد من برشلونة 5 لاعبين، منهم الثنائي الدفاعي كارليس بويول وداني ألفيس، وأندريس إنييستا في خط الوسط، بالإضافة إلى ليونيل ميسي ورونالدينيو في خط الهجوم.

علماً بأن ميسي وإنييستا لا يزال يلعبان حتى الآن، حيث يدافع "البرغوث" عن ألوان إنتر ميامي الأميركي، فيما يلعب لاعب الوسط الإسباني لفريق الإمارات الإماراتي.

التشكيلة غاب عنها مجموعة من أساطير برشلونة مثل تشافي هرنانديز ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا وتييري هنري.

وفي ما يخص الريال، لم يتواجد نجوم عمالقة من أمثال غاريث بايل وكريم بنزيما والظاهرة رونالدو وراؤول غونزاليس.

التشكيلة المثالية للدوري الإسباني في القرن الـ21

حراسة المرمى: إيكر كاسياس (ريال مدريد).

خط الدفاع: سيرجيو راموس (ريال مدريد وإشبيلية) - مارسيلو (ريال مدريد) - كارليس بويول (برشلونة) - داني ألفيس (برشلونة وإشبيلية).

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد) - زين الدين زيدان (ريال مدريد) - أندريس إنييستا (برشلونة).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) - رونالدينيو (برشلونة) - كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة