اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد اللقاء القومي النهضوي في بيان على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني بكل فصائله المقاومة، وعلى وحدة الجغرافيا في المعركة وعلى ضرورة رفع مستوى التنسيق بين كل حركات المقاومة سواء في فلسطين أو لبنان والشام والأردن والعراق.

كما يؤكد اللقاء على ضرورة الاسقاط النهائي لكل الاتفاقيات المذلة مع هذا العدو من كامب ديفيد إلى أوسلو إلى وادي عربة والتزام نهج المقاومة طريقاً وحيداً للتحرير، وكذلك اسقاط كل مقولات التطبيع مع هذا العدو.

وجاء في البيان:

لا يسجل التاريخ الاماني بل الأفعال المؤثرة في مجراه العام، أما التاريخ فيصنعه المقاومون المؤمنون بحقيقة أمتهم، والمناضلون من أجل حريتها ونهضتها ورفعتها.

لقد أرست المقاومة في بلادنا معادلات الصراع الحقيقية في كل المراحل التي خاضت فيها نضالها ضد الكيان الصهيوني الاستيطاني الغاصب على أرضنا القومية في فلسطين وها هي اليوم تجذر معادلات الانتصار.

إنه الفجر الجديد يحيك خيوطه اليوم المقاومون في فلسطين المحتلة.

ليس حدثا عابرا ما يحصل اليوم بل فعل استثنائي يعيد التأكيد أن في شعبنا قوة إن فعلت لغيرت مجرى التاريخ وها هي فاعلة في كل ميادين الصراع.

إن ما يحدث اليوم في الميدان يؤكد مصداقية حرب التحرير الشعبية نهجا وحيداً، وطريقاً لا حياد عنه في تحرير فلسطين وإزالة هذا الكيان اللقيط المصطنع من الوجود.

إن اللقاء القومي النهضوي إذ يحيي المقاومة في فلسطين وفي كل أرضنا القومية وعلى كل الجبهات يؤكد أنها الخيار الوحيد المتاح للتحرير في وجه عدو وجودي لا يفهم الا لغة القوة، عدو يشكل خطراً على كامل بنيتنا القومية والمجتمعية وعلى نسيجها الشعبي.

إن عملية "طوفان الأقصى"التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم في قطاع غزة والانجازات التي حققتها في الميدان تؤكد أنه متى اقترن الوعي بالارادة، ومتى اقترنت الإرادة بالفعل الثوري المقاوم نصنع المعجزات.

إن مجريات عمليات المقاومة الفلسطينية "طوفان الأقصى" رسمت تحولات جذرية في مجريات الصراع، لن يتمكن العدو من تجاوزها مستقبلا، وهي إن دلت على شيء إنما تدل على حتمية الانتصار مهما طال أمد الصراع.

بهذا المعنى، يؤكد اللقاء اللقاءالقومي النهضوي على أهمية وحدة شعبنا الفلسطيني بكل فصائله المقاومة، وعلى وحدة الجغرافيا في المعركة وعلى ضرورة رفع مستوى التنسيق بين كل حركات المقاومة سواء في فلسطين أو لبنان والشام والأردن والعراق.

كما يؤكد اللقاء القومي النهضوي على ضرورة الاسقاط النهائي لكل الاتفاقيات المذلة مع هذا العدو من كامب ديفيد إلى أوسلو إلى وادي عربة والتزام نهج المقاومة طريقاً وحيداً للتحرير، وكذلك اسقاط كل مقولات التطبيع مع هذا العدو.

في هذا السياق، يوجه اللقاء القومي النهضوي تحية نضالية صادقة إلى كل المقاومين الشرفاء في الميدان، والى أرواح الشهداء الأبرار، الى الجرحى والمصابين، إلى شعبنا الفلسطيني المناضل، والى أمتنا النازفة بالجراح.

ختاما، يدعو اللقاء القومي النهضوي أبناء شعبنا إلى المشاركة في كل التحركات والفعاليات التضامنية مع شعبنا الفلسطيني تأكيداً على وحدة المعركة.