اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب



في مباراة تاريخية "مجنونة" شهدت قرارات تحكيمية جريئة تسجل لأول مرة في تاريخ بطولة لبنان لكرة السلة، نجح الحكمة في حسم قمته مع مضيفه بيروت، وفاز عليه بفارق نقطتين (89-87)، في اللقاء الذي جرى أمس الأحد على ملعب الشياح، في ختام المرحلة الرابعة من البطولة.

فقبل نحو نحو 5 دقائق ونصف من نهاية المباراة، حصل إشكال بين علي حيدر من بيروت وكريم عز الدين من الحكمة، فحصل هرج ومرج، حيث دخل لاعبو احتياط الفريقين الى أرض الملعب، لتتوقف المباراة لفترة، قبل أن يقرر الحكام استكمالها، لكن المفاجأة كانت باستبعاد جميع من دخل الى أرض الملعب من لاعبي الفريقين، إضافة الى علي حيدر وكريم عز الدين المتسببين بالاشكال.

وبعد اتخاذ القرار النهائي باستكمال اللقاء، بقي أربعة فقط من لاعبي الفريقين يحق لهم اللعب، وهي سابقة في تاريخ البطولة، وبعد اكمال المباراة، خرج من بيروت سيرجيو درويش وعلي مزهر بالاخطاء الخمسة، ليتبقى من الفريق لاعبين فقط خاضا الثواني الخمس الأخيرة التي شهدت إضاعة رضوان سليمان رميتين حرتين للحكمة، قبل أن يحاول كليف ألكسندر التسجيل في آخر فرصة في المباراة، بيد أن الوقت داهمه قبل أن يسدد الكرة، لتنتهي المباراة بفوز الحكمة (89-87).

يشار الى أن القانون ينص على إيقاف كل لاعب يتم استبعاده، لمباراة واحدة. وهنا يطرح السؤال، كيف سيخوض الحكمة وبيروت مباراتيهما المقبلتين بأربعة لاعبين، وماذا سيقرر الاتحاد بخصوص مباراة أمس؟.

وكان الرباعي رضوان سليمان وأحمد ابراهيم وكريم عز الدين وعمر جمال الدين الأبرز في صفوف الحكمة، إذ سجل الأول 23 نقطة و7 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة، والثاني 19 نقطة و4 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة، والثالث 14 نقطة و4 ريباوندز، والرابع 11 نقطة و9 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة.

وفي صفوف بيروت، سجل دار تاكر 23 نقطة و7 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، وسيرجيو درويش 14 نقطة و7 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، وعلي مزهر 13 نقطة وريباوند واحد و16 تمريرة حاسمة، وكليف ألكسندر 11 نقطة و14 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، وميتشل 10 نقاط و3 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، وعلي حيدر 10 نقاط و4 ريباوندز.

المرحلة الخامسة

وتنطلق بعد غد الأربعاء مباريات المرحلة الخامسة، فيلتقي عند الساعة 21.45 المريميين ديك المحدي مع الرياضي بيروت على ملعب الشانفيل في ديك المحدي.

ويوم الخميس، يلتقي عند الساعة 19.00 الحكمة مع ميروبا على ملعب أنطوان الشويري في غزير.

ويوم الجمعة، يلتقي عند الساعة 16.45 هوبس مع NSA على ملعب مجمع ميشال المر.

ويوم السبت، يلتقي عند الساعة 16.45 الأنطوني مع بيروت على ملعب المعهد الأنطوني في بعبدا.

وتختتم المرحلة يوم الأحد، فيلتقي عند الساعة 16.45 الانترانيك مع الهومنتمن على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش.

الأكثر قراءة

«رسائل» نصرالله تربك الأوروبيين... وقبرص تناى بنفسها عن «إسرائيل»؟ نصائح لـ«إسرائيل» بتأجيل الحرب لسنوات: الحياة في شمال فلسطين ستصبح معدومة