اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصدرت شركة غوغل تقرير البحث الخاص بها، وهو عبارة عن تقرير موجز لأهم الاستفسارات العالمية لعام2023.

ويشير تقرير غوغل إلى أن عدداً كبيراً من الناس حول العالم سعوا للحصول على معلومات حول هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول الماضي، وكذلك الرد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة. فقد تصدّرت الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس قائمة تريندات الأخبار خلال العام 2023.

وفي لائحة أكثر المواضيع بحثاً في العالم، حلّت ثانياً الإستفسارات المتعلقة بالغواصة “تيتان” التي انفجرت أثناء توجهها لموقع حطام سفينة تايتانيك، وثالثاً الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا في السادس من شباط والذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص.

في عالم الترفيه، اجتذبت الأفلام والبرامج التلفزيونية الجماهير هذا العام، وهذا ما دفعهم الى الإطلاع أكثر عنها عبر غوغل، حيث أصبح “Barbie” و”The Last of Us” أكثر الأفلام والبرامج التلفزيونية رواجًا على مستوى العالم.

وعلى صعيد الرياضة، تصدّر فريق إنتر ميامي قائمة الحبث على غوغل، ولم يكن هذا الأمر مستغرباً نظراً لانتقال النجم العالمي ليونيل ميسي الى اللعب في صفوفه، ضمن صفقة ؤياضية كبيرة شغلت اهتمام المتابعين خلال العام 2023.

أما فريق النصر السعودي والذي ضمّ النجم كريستيانو رونالدو فقد ورد أيضاً في استفسارات الجماهير، حيث جاء في المرتبة الثالثة في تقرير غوغل، حيث حلّ فريق لوس انجلوس ليكرز بالمتربة الثانية. 

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء