اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استشهد شاب وفتى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في مخيم الفوار جنوبي الخليل.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب إبراهيم ماجد عبد المجيد الطيطي (31 عاماً)، والفتى أحمد محمد يوسف ياغي (17 عاماً)، برصاص الاحتلال في مخيم الفوار.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين، ما أدى إلى استشهاد شاب وفتى وإصابة آخرَين بالرصاص الحي.

في غضون ذلك، ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أنّ قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت من الضّفة 55 مواطناً على الأقل، بينهم 2 سيدات وصحفيان.

وقالت الهيئة والنادي إنّ عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي بيت لحم والخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات نابلس ورام الله وطولكرم وطوباس، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة في المدن والبلدات والمخيمات، إلى جانب الاعتداءات بالضرب المبرّح، والتهديدات للمعتقلين وعائلاتهم، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين واعتقال مواطنين كرهائن.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول المنصرم إلى أكثر من 4785. هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح