اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال يورغن كلوب، مدرب ليفربول، مازحاً، إنه يتمنى خروج مصر واليابان من البطولات القارية التي سيشارك فيهما المنتخبان باكرًا، وذلك ليستعيد جهود هدافه محمد صلاح ولاعب وسطه الياباني واتارو اندو سريعاً.

ويخشى ليفربول تأثير غياب صلاح لفترة قد تصل إلى شهر لمشاركته مع مصر في البطولة القارية التي تنطلق بعد أسبوع، كما يفقد جهود لاعب الوسط الياباني واتارو إندو لخوض منافسات كأس آسيا في قطر بالتوقيت نفسه.

وسيختبر ليفربول، متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز، قدراته في غياب صلاح وإندو في مباراة قمة أمام آرسنال بعد غد الأحد في كأس الاتحاد الإنكليزي.

وقبل سفره إلى مصر، سجل صلاح هدفين وصنع آخر في الفوز 4-2 على نيوكاسل يونايتد ليقود ليفربول لتصدر الدوري بفارق ثلاث نقاط، كما تساوى مع إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي في صدارة الهدافين برصيد 14 هدفاً، وساهم في 22 هدفاً في 20 مباراة بالمسابقة هذا الموسم.

وتلعب مصر، صاحبة الرقم القياسي بسبعة ألقاب في كأس الأمم، ضمن مجموعة تشمل غانا وموزمبيق والرأس الأخضر، وإذا بلغت النهائي مثلما حدث في النسخة الماضية سيستمر غياب صلاح عن ليفربول حتى 17 شباط على الأقل.

وينطبق الأمر نفسه على إندو إذا وصلت اليابان، وصيفة بطلة النسخة الماضية وحاملة الرقم القياسي بأربعة ألقاب، إلى نهائي كأس آسيا في قطر.

وأبلغ كلوب مؤتمراً صحفياً اليوم الجمعة: "إذا قلت إنني أتمنى لهما حظاً سعيداً سأكذب، أتمنى خروجهما من دور المجموعات، لكن هذا لن يحدث على الأرجح".

وأضاف المدرب الألماني: "أتمنى عودتهما في حالة جيدة، أنا متفائل بالعثور على حلول لتعويضهما، لكن يجب إظهار قدرتنا على ذلك".

كان كلوب واجه انتقادات واتهامات بالتقليل من كأس الأمم الأفريقية بعد أن وصفها ببطولة «صغيرة» قبل عامين عندما فقد جهود صلاح بجانب المهاجم السنغالي ساديو ماني ولاعب الوسط الغيني نابي كيتا، قبل رحيلهما من النادي، في النسخة الماضية، لكنه اعتذر وقال إن تصريحاته أسيئ فهمها وكان يقصد المزاح.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه