اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

على طريق الديار

هنالك حديث كبير عن اجتماع للجنة الخماسية وانها ستبحث في المواصفات بالنسبة للرئيس القادم وليس بالاسماء، وان الجميع يتحضرون لاجتماع اللجنة الخماسية للتفاعل معها، وصولا لامكانية تحديد موعد لانتخاب رئيس للجمهورية في المجلس النيابي، وهكذا يكون لبنان قد خرج من دوامته ومن دوامة الفراغ الرئاسي على مستوى رئاسة الجمهورية اللبنانية.

نحن نتمنى ان يكون هذا الحديث صحيحا، وان يحصل انتخاب الرئيس في المستقبل القريب. لكن وفق احداث المنطقة كلها، وبخاصة الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، وما يجري هناك من اعمال حربية كبيرة، حيث من خلال حرب غزة سيتم تحديد المنطقة القادمة على مستوى التوجه وعلى مستوى القوى وعلى مستوى التأثير، سواء اميركيا ام من خلال محور المقاومة والممانعة، ام من خلال دور لبنان بعد الذي يجري على الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة.

اننا نعتقد ان هنالك صعوبة لانتخاب رئيس للجمهورية قبل تبلور الوضع في قطاع غزة، ولا نريد ان نقول انتهاء الحرب، لانها قد تكون طويلة وتمتد الى نهاية 2025 . وتبلور الحرب وخطوطها واتجاهاتها، قد يعطي اشارة للساحة اللبنانية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، وهذا ما نتمناه من كل قلبنا، ويتمناه الشعب اللبناني كله.

«الديار»

الأكثر قراءة

الأميركيّون "الاسرائيليّون"... العرب الأميركيّون