اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 الملياردير ورجل الاعمال الفرنسي، برنارد ارنو,هو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من سبعين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة، تفوق على  المليارديرالأميركي إيلون ماسك كأغنى شخص في العالم، وفقًا لقائمة فوربس للمليارديرات في الوقت الحالي.

ارتفع صافي ثروة أرنو إلى 207.8 مليار دولار، إثر زيادة قدرها 23.6 مليار دولار، وأدت تلك الزيادة الى تجاوز أرنو ثروة ماسك البالغة 204.5 مليار دولار، أي بفارق قدره 9 .26 مليار دولار.

وشهدت شركة تسلا، شركة السيارات الكهربائية المملوكة لماسك، انخفاضًا في أسهمها بنسبة 13% يوم الخميس، مما أدى إلى تآكل أكثر من 18 مليار دولار من صافي ثروته، وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم LVMH بأكثر من 13 %.

وقال تقرير فوربس إن القيمة السوقية لشركة LVMH وصلت إلى 388.8 مليار دولار مقارنة بالقيمة السوقية لشركة تسلا البالغة 586.14 مليار دولار.

بنى أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة LVMH البالغ من العمر 74 عامًا، إمبراطوريته الفاخرة على مدار ما يقرب من أربعة عقود، حيث استحوذ بدقة على العلامات التجارية الشهيرة ورعايتها مثل Louis Vuitton وTAG Heuer وDom Pérignon .

في الوقت الذي أصبحت LVMH أول شركة أوروبية تتجاوز قيمتها السوقية 500 مليار دولار، وهو دليل على الجاذبية الدائمة للسلع الفاخرة حتى في الأوقات الاقتصادية المضطربة، جاءت أول فرصة لأرنولت للوصول إلى الصدارة في ديسمبر 2022.

بالإضافة إلى ذلك، تستثمر شركة رأس المال الاستثماري المسماة Aglaé Ventures، المدعومة من شركة Agache التابعة لأرنولت، في أعمال مثل Netflix وByteDance – الشركة الأم لـ TikTok.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية