اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سيكون ملعب مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل اليوم الاربعاء عند الساعة العاشرة ليلاً، مسرحاً لقمة دربي بيروت بين الرياضي والحكمة، في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي لبطولة "وصل" لأندية غرب آسيا في كرة السلة.

وكان الرياضي بلغ الدور نصف النهائي مباشرة بعد تصدره مجموعته في الدور الأول، فيما احتاج الحكمة الى مواجهة فاصلة مع الوحدة السوري، وتأهل على حسابه بفوزه عليه (2-0) في مجموع المباريات، (89-75) على ملعب غزير، و(99-78) في دمشق.

وكان الرياضي فاز في الدور الأول على الوحدة السوري (96-67) و(79-53)، وعلى الشرطة العراقي (115-83) و(120-90)، فاحتل المركز الأول أمام الشرطة الثاني والوحدة الثالث.

وفي مجموعته، احتل الحكمة المركز الثاني إذ خسر أمام غورغان الايراني (74-86) و(68-81)، وفاز على الاتحاد الأهلي الحلبي السوري (81-72) و(101-58)، وعلى النفط العراقي (90-78) و(89-82).

وستقام المباراة الثانية بين الرياضي والحكمة يوم الأربعاء المقبل في 3 نيسان على ملعب غزير، علماً أن الفائز في مباراتين من أصل 3 يتأهل الى الدور النهائي.

وكالعادة، يتوقع أن تأتي المباراة على درجة عالية من الندية والإثارة أمام جمهور حاشد يفوق الـ 8 آلاف مشاهد، علماً أن المباراة تحتسب على ملعب الرياضي، وجمهوره فقط سيكون حاضراً في المدرجات، بعدما قرر الاتحاد الآسيوي اعتماد مباريات الجمهور الواحد.

ورغم الحضور الهائل المتوقع، فإن نتيجة المباراة لن تقرر سوى على أرض الملعب، حيث كفة الفوز تبدو متساوية بين الفريقين، خصوصاً بعد التطور الكبير الذي طراً على أداء الحكمة حيث بدأ الانسجام يأخذ مجراه كما يجب بين اللاعبين، فعادت الانتصارات الى مسيرة الفريق، بعد كبوته الأخيرة أمام بيروت فيرست كلوب (85-90)، إذ فاز على ميروبا (82-80)، و"أن أس أيه" (100-58)، والمريميين (99-93)، وهوبس (97-56).

من جهته، يملك الرياضي خبرة وباع طويلين في البطولات المحلية والآسيوية، لذلك فإن الفوز في المباراة لن يكون بعيداً عنه في حال أدى لاعبوه واجبهم دفاعياً وهجومياً، وهذا الأمر ينطبق ايضاً على لاعبي الحكمة المتعطشين لفوز مدو على بطل لبنان، والثأر لخسارتهم أمامه (68-71) في ذهاب بطولة لبنان على ملعب غزير، علماً أنهما سيلتقيان ايضاً يوم السبت المقبل في قاعة "صائب سلام" في المنارة في ختام مرحلة الإياب من الدور الأول.

يشار الى أن الفائز في مواجهة الرياضي والحكمة، سيلتقي في الدور النهائي مع الفائز من مواجهة غورغان الايراني والشرطة العراقي التي تنطلق منافساتها غداً الخميس باللقاء الأول في صالة "أزادي" في طهران. 

الأكثر قراءة

حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة عين التينة تحسم مصير مُبادرة «الخماسيّة» و«الإعتدال» هذا الأسبوع غانتس: نقترب من ساعة الحسم على الحدود مع لبنان