اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عقد نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم مؤتمرا صحافيا، ظهر امس في مبنى نقابة صيادلة لبنان، حضره النائبان الياس جرادي وسينتيا زرازير، المحامي سعد الدين الخطيب ممثلا نقيب المحامين فادي المصري ومحامي النقابة فيليب كيريللس، وأعضاء النقابة وعدد من الوجوه الاعلامية والاجتماعية.

تناول سلوم في المؤتمر "حملة التهديد والتشهير التي يتعرض لها من أحد المواقع الإعلامية وغيرها"، واستعرض "كل الحيثيات والأهداف المرتبطة، بعد أن وضعت نقابة صيادلة لبنان اليد على ملف تزوير المتممات الغذائية للأطفال، والذهاب بها إلى القضاء ومنع صرفها في الصيدليات إلى حين صدور القرار عن الجهة المختصة أي وزارة الصحة، وتترافق حملة التشهير بإقحام استحقاق انتخابات الرابطة المارونية".

وقال: "بدأنا اليوم بموضوع المتممات الغذائية وقريبا بنوعية الدواء وأدوية السرطان وغيرها، واذا كان ثمن رئاسة الرابطة المارونية أو أي موقع سياسي آخر هو صحة الاطفال وصحة المرضى، فنحن نختار صحة المرضى وصحة الاطفال وألف مرحبا على رئاسة رابطة أو أي موقع سياسي آخر".

اضاف: "اذا كانوا يفهمون رئاسة الرابطة أو أي موقع سياسي هي طأطأة رأس وانحناء ومقايضة بملفات أخرى، نحن نقول لهم انهم مخطئون. بالنسبة لنا، فان النضال السياسي والوصول الى أي موقع هو مقاومة حقيقية وانتصار للحق على الباطل".

وقال: "القصة بدأت في 29 شباط 2024، في هذا التاريخ تقدم صاحب شركة "فرنشايز" الى النقابة بكتاب، هذا الكتاب مصحوب بانذار الى صيدلية في المنصورية، ويقول الكتاب انه باع صيدلية في المنصورية 250 علبة متمم غذائي من اصناف عديدة، وهي كانت معدة لأن تذهب الى العراق لأن تاريخ صلاحياتها قارب على الانتهاء، واذ يفاجأ أنه تم التلاعب والتزوير بتاريخ صلاحياتها وتم بيعها في الاسواق اللبنانية. ويعود في كتابه ليقول انه سيتخذ كل الخطوات اللازمة لسحب هذه الاصناف واسترجاعها وتلفها، وهذا الكتاب يوجد منه نسختان اساسيتان موقعتان من صاحب الشركة بقلم ازرق ومحفوظتان في خزنة النقابة".

وتابع: "في 26 اذار 2024 صدر عن قاضية الاحداث في بعبدا الرئيسة جويل ابو حيدر قرار قضائي بسحب منتجين وأرسلت نسخة الى نقابة الصيادلة. طلبنا من الصيدليات الامتناع عن صرف هذين المنتجين الى حين صدور قرار عن وزارة الصحة،

واعلن سلوم انه "بنتيجة التحقيقات قرر مجلس النقابة وبالاجماع، تقديم اخبار الى جانب النيابة العامة الاستئنافية في بعبدا والى قاضية الاحداث في جبل لبنان بكل محاضر التحقيقات والتفتيش. قام باعداد هذا الملف محامي النقابة الاستاذ فيليب كيريللس الذي اشكره على عمله الدؤوب باخبار موضوعي بعيدا عن الاستنتاج لا يأخذ طرفا الى جانب احد، وترك الخيار الى القضاء الذي يقرر من هو المذنب ومن هو البريء، وكل التحقيقات مزيلة بامضاء المحققين والمحقق معهم. وبعدما قدمنا الاخبار الى القضاء المختص، أضاف: "بعد ذلك وبتاريخ 25 حزيران 2024 صدر قرار عن قاضي الاحداث في بعبدا يقول فيه: شركة (فريش فارم) مصدر خطر على الاطفال حديثي الولادة والقصار، وتكلفت نقابة صيادلة لبنان بارسال مفتشيها الى كل المستودعات المذكورة في القرار واجراء المقتضى القانوني والتواصل مع الشركات في الداخل والخارج واعلامهم بالموضوع. وانفاذا للقرار، أصدرت نقابة صيادلة لبنان تعميما الى الصيادلة بالامتناع عن استعمال الادوية المدرجة في قرار القاضي، بانتظار صدور القرار عن وزارة الصحة كونها الجهة المختصة. وفي اليوم نفسه ارسل لي صاحب شركة "فريش فارم" رسالتين صوتيتين (اتحفظ عن اسماعكم اياهما) لسببين، أولا أنهما صارتا في عهدة القضاء وثانيا لأنهما تتضمنان افتراء وقدحا وذما وتحقيرا للقاضية ومن خلالها للجسم القضائي الذي نعتبره الجسم المتبقي من الهيكل. وفي هاتين الرسالتين يقول ( اذا لم تتراجع حتى الساعة الثانية عشرة عن القرار أو التعميم الذي طلبت فيه من الصيدليات عدم صرف هذا الدواء، فنحن كنقابة ستتعرضون لعظائم الامور) وفعلا هذا ما حصل فما. ما كادت تنقضي الساعة 12 حتى بدأت الشتائم من موقع اخباري هو في  مبنى (فريش فارم) نفسه في الزلقا، والمواقع الالكترونية الاخرى موقعها ايضا في  المبنى نفسه".

وقال: "لا نسمي هذه اخبارا بل حفلة شتم وسباب، ومن أبرزها هو نقيب مسيحي ماروني يترشح الى رئاسة الرابطة المارونية يقوم بتسكير أو اغلاق شركة مسيحية".

وأكد سلوم، "أولا، ان النزاع هو بين شركة مسيحية وصيدلي مسيحي، وبالتالي أن نمشي مع الشركة ضد الصيدلي او بالعكس هذا الامر غير موجود".

ثانيا، ان نقابة الصيادلة ليست طرفا في الموضوع، والقضاء هو الذي يقرر من هو المذنب، الشركة أم الصيدلي في صيدلية المنصورية موضوع الشكوى. وكل ما قمنا له كنقابة هو تقديم اخبار من مجلس النقابة مجتمعا الى القضاء حتى يأخذ حكمه، وبالتالي الموضوع ليس عندنا".

وقال: "لو السيد المسيح، السلام لاسمه موجود، وهو نقيب للصيادلة بالتأكيد، لن يقبل قتل اولاده بالدواء.

وأشار الى مقال آخر، يقول ان "النقيب سلوم يجتمع اليوم مع سامي الجميل وغدا مع جبران باسيل، وأنا اقول ان نقيب الصيادلة يجتمع مع الجميع وعلى مسافة واحدة من الجميع من اجل مصلحة اللبنانيين والصيادلة والاطفال والمرضى ويعمل مع الجميع لمصلحتهم، ونحن على مسافة من كل الاطراف لتوحيد هذا الوطن واستعادة سيادته وكرامته.

الأكثر قراءة

الأميركيّون "الاسرائيليّون"... العرب الأميركيّون