اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علمت "الديار" من مصادر خاصة في محور المقاومة أن رد حركة حماس الأخير بخصوص اتفاق وقف إطلاق النار في غزة كان إيجابياً للغاية.

جاءت الأخبار مؤكدةً أن هناك إمكانية كبيرة لتحقيق اتفاق شامل بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وهو ما يعزز من فرص استقرار المنطقة بأكملها، إذ سيؤدي ذلك إلى وقف إطلاق النار في جبهة الجنوب في لبنان بين حزب الله وإسرائيل.

لقد جاءت هذه التطورات بعد فترة طويلة من المفاوضات المكثفة والجهود الدبلوماسية الحثيثة من قبل دولة قطر ومصر والولايات المتحدة الأميركية. ويُتوقع أن يؤدي هذا الاتفاق المحتمل إلى إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي الهمجي الذي لم يسبق له مثيل في التاريخ الحديث.

وقد أبدى المجتمع الدولي ترحيبه بهذه الخطوة المهمة، معبراً عن أمله في أن يكون هذا الاتفاق بمثابة بداية لإنهاء الحرب على غزة.

ومن المتوقع أن يقود الاتفاق إلى وقف إطلاق نار شامل في قطاع غزة يتبعه تبادل الأسرى بين الجانبين، حيث لم تعرف التفاصيل بعد، وعلى المدى المتوسط إطلاق إعادة إعمار القطاع وعودة النازحين إلى مناطقهم المدمرة.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟