اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتواصل منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024 في يومها الرابع.

وكما كان متوقعا، تتصدر "القوى الرياضية العظمى" في اليوم الرابع من المنافسات جدول الميداليات بفضل هيمنتها على المنافسات الفردية مثل السباحة والجودو والمبارزة. إذ نجد الولايات المتحدة بعشرين ميدالية منها 3 ذهبيات وفرنسا برصيد قياسي (16 ميدالية منها 5 ذهبيات) والصين واليابان بـ 12 ميدالية لكل منهما (5 ذهبيات للأولى و6 للثانية).

كرة القدم

لحقت مصر بإسبانيا إلى الدور ربع النهائي عندما تغلبت عليها 2-1 في بوردو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل لاعب وسط بيراميدز إبراهيم عادل (40 و62) هدفي مصر، وسامو أوموروديون (90) هدف إسبانيا.

وكانت إسبانيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي بفوزيها على أوزبكستان والدومينيكان، فيما كانت مصر بحاجة إلى التعادل فقط للحاق بها بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين الدومينيكان وأوزبكستان واللتين تعادلتا 1-1.

وحسم المغرب قمة "الأسود" أمام العراق عندما تغلب عليه 3-0 على ملعب اليانز ريفييرا في نيس وبلغ ربع النهائي.

وعوَض أسود الأطلس خسارتهم القاسية امام أوكرانيا 1-2 في الجولة الثانية وحققوا الفوز الثاني بعد الأول الثمين على الارجنتين 2-1 في الجولة الاولى، فيما مني "أسود الرافدين" بالخسارة الثانية عقب الاولى أمام الارجنتين 1-3.

وتصدر المغرب المجموعة برصيد ست نقاط بفارق المواجهة المباشرة امام الارجنتين بعد تساويهما نقاطا وأهدافا (سجل كل منهما 6 أهداف واستقبلت شباكه 3)، وسيلاقي ثاني المجموعة الاولى، فيما يلعب المنتخب الاميركي اللاتيني مع متصدرها.

وسجل أمير ريتشاردسون (19) وسفيان رحيمي (28) وعبد الصمد الزلزولي (36) الأهداف.

الجودو

احتفظ الياباني تاكانوري ناغازي بذهبية وزن -81 كلغ في مسابقة الجودو.

ذهبية: الياباني تاكانوري ناغازي

فضية: الجورجي تاتو غريغالاشفيلي

برونزية: الكوري الجنوبي جونهوان لي

الطاجكستاني سومون محمدبيكوف

كرة الطاولة

أحرزت الصين ذهبية الزوجي المختلط في مسابقة كرة الطاولة، وذلك بفوزها في النهائي على كوريا الشمالية التي نالت الفضية.

وحسم الثنائي الصيني شوكين وانغ وينغشا سن، المصنف في المركز الأول، النهائي بفوزه 4-2 على جونغ-سيك ري وكوم يونغ كيم، منحا بلاده الذهبية الأولى لكرة الطاولة في باريس 2024.

الرماية

‬فاز الثنائي الصربي المكون من زورانا أرونوفيتش ودامير ميكيتش بذهبية الرماية لمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار للفرق المختلطة. وتفوق الثنائي الصربي على ثنائي تركيا المكون من سيفال إيلايدا تارهان ويوسف ديكيتش بنتيجة 16-14 في مركز شاتورو للرماية.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تضرب في الضاحية... كيف سيرد حزب الله؟ استنفار دولي لتفادي حرب شاملة ازمات اسرائيل الداخلية تهدد وحدة جيشها