اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بحث رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني تعزيز التعاون مع نيوزيلندا، ومستجدات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء ذلك خلال لقاءين للشيخ محمد بن عبد الرحمن في ولنغتون، مع رئيس وزراء نيوزيلندا كريستوفر لاكسن، ونائبه وزير الخارجية ونستون بيترز، وفق الخارجية القطرية.

وذكرت الوزارة أن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري بحث مع المسؤولين النيوزيلنديين علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، والتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والفرص الاستثمارية في قطاعات الطيران والتكنولوجيا والطاقة والاستثمار، والتعاون في مجالي الطاقة النظيفة وأبحاث التكنولوجيا.

كما بحث "تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة الوضع الإنساني في القطاع، وجهود دولة قطر في الوساطة الهادفة لإنهاء الحرب في غزة".

وأوضحت الوزارة أن زيارة الشيخ محمد بن عبد الرحمن تأتي ضمن جولة في المنطقة بعد زيارته إلى أستراليا.

وبحث رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري في كانبرا، تطورات الوضع في قطاع غزة، والتعاون الدفاعي بين قطر وأستراليا، وفق بيان للخارجية القطرية.

وتتوسط كل من قطر ومصر والولايات المتحدة في مفاوضات غير مباشرة بين حركة حماس و"إسرائيل"، للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى والمحتجزين.


الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...