1ـ منتحلو صفة ممثّلي السيادة والحريّة والاستقلال هم غيرُ أصحابها الحقيقيين، الدافعين الدماء ثمنًا للدفاع عنها، ولتطهير الأرض من رجس الاحتلال. مناسبة الكلام ما تداولته وسائلُ الاعلام مؤخّرًا عن ملابسات الغاء زيارة قائد الجيش الى الولايات المتحدة الاميركية، مع ما رافق ذلك من أخذٍ وردّ ممّا له علاقة بِـ "بخّاخي السموم" ضدّ أهل: الحكمة والرؤية والرويّة من قادة في البلاد. وسط هذا المعمان، قد يكون مفيدا تذكيرُ منتحلي الصفات بما يردعهم عن التمادي في الغيّ. وفي خلاصة التذكير أنّ قائد مؤسسة "الشرف والتضحية والوفاء"، ومهما نفث أبناء الافاعي في الخارج والداخل من سموم، لن تعرف هامتُه انحناء ولن يصغي يوما الّا الى املاء حقيقته التي في قسمه.
2ـ انكارُ اللبنانيين، جهلًا من بعضهم، وتجاهلًا مرضيًّا من كثيريهم، أنّ لبنان دولةً "تحت الاحتلال"، لا ينفي حقيقةَ واقع الحال. على امل الشفاء ولو غير القريب، علينا ان نُقرَّ بأنّ واقعنا لا يختلف، بكثير ولا بقليل، عن واقع من أخفى علّته فمات فيها.
3ـ الفساد، على اختلاف الوانه وأنواعه، والارهاب الذي مثلُه عدُوانِ صنوان. لا يرتدعانِ بالكلام على شرورهما. ردعهما، كردع الافاعي يستوجب دكّ رؤوسها واغلاق جحورها. والّا فهي تعاود تناسلها حيّاتٍ حيّات. قد تلين ملامسُها حينًا، لكنّها حمّالةٌ أبدًا سُمًّا قاتلًا.
4ـ اذا كنتَ لا تقوى، أو لسببٍ أو غيره لا تريد ان تقاوم فأضعف الايمان أن لا تنادم عدوّك، ان لا تبيع في سوقه ولا تشتري. أن لا تساوم...
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
13:44
حزب الله: ما أقدم عليه العدو الإسرائيلي في النبطية الفوقا انتهاك فاضح لوقف إطلاق النار الذي التزمنا به
-
13:41
وصول الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ووزير الخارجية عباس عراقجي إلى العاصمة الباكستانية
-
13:40
حزب الله: جيش العدوّ الإسرائيلي أطلق النار على مدنيين في حي الدير بالنبطية أثناء فتح الطرقات وانتشال جثامين من تحت الأنقاض
-
13:40
حزب الله: نحذر من أن ما أقدم عليه العدو يُعدّ انتهاكاً فاضحاً لوقف إطلاق النار الذي التزمت المقاومة به حتى الآن
-
13:38
وصول الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الى باكستان
-
13:22
نائب وزير الخارجية الروسي: خطر حدوث صدام عسكري بين روسيا وحلف "الناتو" آخذ في الازدياد
