حذّر أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية الدكتور أندريه كوندراخين مرضى القلب من الإفراط في شرب المياه خلال فصل الصيف، مؤكداً أن زيادة السوائل في الجسم قد تشكل عبئاً إضافياً على القلب وتؤثر في كفاءته
وأوضح الطبيب أن زيادة كميات السوائل قد تؤدي إلى إبطاء تدفق الدم وتراكمه، ما يسبب حدوث تورمات ويزيد العبء على عضلة القلب، الأمر الذي يصعّب عليها ضخ الدم بكفاءة. لذلك، يوصى بتقليل كمية السوائل المتناولة عند الحاجة، ولكن تحت إشراف طبي ولفترات محددة.
كما أشار كوندراخين إلى أن أطباء القلب يصفون في بعض الحالات مدرات للبول للتخلص من السوائل الزائدة المتراكمة بين الخلايا، مع الحفاظ على حجم السوائل الضروري داخل مجرى الدم. وأضاف أن المعدل اليومي المعتاد لاستهلاك الماء يبلغ نحو 30 ملليلترا لكل كيلوغرام من وزن الجسم، مع إمكانية خفض هذه الكمية مؤقتا وفقا للحالة الصحية وتوصيات الطبيب.
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
21:55
كأس العالم 2026: هدف خامس للبرتغال مقابل 0 لأوزبكستان
-
21:52
القناة 13 الإسرائيلية: "الجيش" اقترح سحب قواته من كفرتبنيت والنبطية في القطاع الشرقي للبنان
-
21:41
الرئيس عون استقبل وزيرا الخارجية والهجرة الهولنديان وشدد على ان الأهم هو وقف اطلاق النار وتحقيق المطالب اللبنانية من اجل السلام
-
21:36
القوات الجوية في الجيش تشارك في اخماد حريق الدكوانة
-
21:26
استطلاع لـ"رويترز"/"إبسوس": واحدٌ فقط من كل 4 أميركيين يعتقد أن هناك مبرراً للحرب التي شنها الرئيس دونالد ترامب على إيران
-
21:23
الولايات المتحدة تخفف القيود المفروضة على منتخب إيران لكرة القدم في كأس العالم وتسمح له بالسفر إلى أميركا قبل يومين من المباراة
