قطع مانشستر يونايتد، شوطا كبيرا لبلوع دور الـ16 في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، بعد تغلبه خارج أرضه على ريال سوسييداد 4-0، أمس الخميس، في ذهاب دور الـ32.

وتناوب على تسجيل رباعية مانشستر يونايتد، برونو فيرنانديز (2) في الدقيقتين 27، و57، وماركوس راشفورد في الدقيقة 65، ودانييل جيمس في الدقيقة 90.

وسيلتقي الفريقان في مباراة العودة على ملعب مانشستر يونايتد، يوم الخميس المقبل.

وفرض فريق تسرفينا زفيزدا "النجم الأحمر" الصربي التعادل على ضيفه ميلان الإيطالي (2-2).

وتقدم ميلان بهدف جاء بـ"نيران صديقة" سجله المدافع الصربي رادوفان بانكوف، في الدقيقة 42، خطأ في مرماه.

وأدرك المهاجم الغابوني غيلور كانجا كاكو التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 52 من ركلة جزاء.

ووضع المدافع الفرنسي ثيو هيرنانديز "الروسونيري" في المقدمة مرة أخرى، في الدقيقة 61، بهدف سجله من ضربة جزاء أيضا.

ومن ثم اقتنص المهاجم الصربي ميلان بافكوف هدف التعادل لفريقه في الوقت القاتل، في الدقيقة الثالثة المحتسبة بدلا من الضائع للقاء الذي أقيم على ملعب "رايكو ماتيتش" في العاصمة بلغراد.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب، يوم الخميس المقبل، على ملعب "جوزيبي مياتزا" بضواحي سان سيرو لمدينة ميلانو، لحسم المتأهل للدور ثمن النهائي.

ومني فريق كراسنودار الروسي بهزيمة مؤثرة على أرضه وبين جماهيره أمام ضيفه دينامو زغرب الكرواتي (2-3).

وأحرز المهاجم الكرواتي برونو بيتكوفيتش هدفين لفريقه في الدقيقتين (15 و54)، بينهما سجل زميله المهاجم النيجيري إيايي أتيموين الهدف الثالث في الدقيقة 75، في حين سجل الثنائي السويدي، ماركوس بيرغ، وفيكتور كلايسون هدفي الفريق الروسي في الدقيقتين (28 و69) على الترتيب.

وصعب فريق كراسنودار مهمته في بلوغ دور الـ16، بعد هذه الخسارة على أرضه، حيث سيتعين عليه ليس الفوز فقط وإنما تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل، في مباراة الإياب التي ستقام يوم الخميس المقبل، في زغرب.

وخرج فريق كلوب بروغ البلجيكي بتعادل ثمين من ملعب مضيفه دينامو كييف الأوكراني (1-1).

ووضع الأوكراني فيتالي بويالسكي فريقه في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 62، ورد عليه البلجيكي براندون ميشيل بهدف التعادل في الدقيقة 67 من زمن اللقاء الذي أقيم على الملعب الأولمبي في العاصمة كييف.

وسيتعين على دينامو كييف الفوز أو التعادل بأكثر من هدفين للتأهل إلى دور الـ16، في مباراة الإياب التي ستقام يوم الخميس المقبل، على ملعب الفريق البلجيكي.

وفي باقي النتائج، فاز توتنهام الانكليزي على ولفسبيرغر النمسوي (4-1)، وروما الايطالي على سبورتينغ براغا البرتغالي (2-0)، ويونغ بويز السويسري على باير ليفركوزن الألماني (4-3)، وأولمبياكوس اليوناني على أيندهوفن الهولندي (4-2)، وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي على رويال أنتويرب البلجيكي (4-3)، وفياريال الاسباني على ريد بول سالزبورغ النمسوي (2-0)، وغرناطة الاسباني على نابولي الايطالي (2-0)، وأياكس أمستردام الهولندي على ليل الفرنسي (2-1)، وتعادل مولده النروجي مع هوفنهايم الألماني (3-3)، وبنفيكا البرتغالي مع أرسنال الانكليزي (1-1)، وسلافيا براغ التشيكي مع ليستر سيتي الانكليزي (0-0).