توج الصربي نوفاك ديكوفيتش بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة في التنس، بفوزه في المباراة النهائية على المصنف الرابع عالميا الروسي دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات دون رد (5-7) و(6-2) و(6-2).

وهو اللقب التاسع لديوكوفيتش في أوستراليا، ليرفع رصيده إلى 18 لقباً في البطولات الكبرى (الغران سلام)، ويقترب من معادلة الرقم القياسي كأكثر اللاعبين فوزاً بالبطولات الكبرى والمسجل باسم غريميه الاسباني رافايل نادال والسويسري روجه فيدرر بـ 20 لقباً.

وأحرز الثنائي المكون من الكرواتي إيفان دوديغ، والسلوفاكي فيليب بولاسيك، أول لقب معاً في البطولات الأربع الكبرى، عندما توجا بلقب زوجي الرجال في بطولة أوستراليا.

وجاء تتويج دوديغ وزميله بولاسيك، على حساب الثنائي حامل اللقب، الذي يضم الأمريكي راجيف رام، والبريطاني جو سالسبيري.

وسيطر دوديغ وبولاسيك على المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب "رود ليفر"، واستمرت 88 دقيقة، وكسرا إرسال المنافسين مرة في كل مجموعة، ليفوزا بمجموعتين دون رد 6-3 و6-4.

وهذا هو أول لقب كبير يحرزه بولاسيك (35 عاما)، الذي عاد من الاعتزال في 2018، بينما فاز دوديغ بلقبه الكبير الثاني لهذه الفئة، بعد تتويجه بطلا لزوجي الرجال في فرنسا المفتوحة، في 2015 مع مارسيلو ميلو.

وبفوزه، أصبح بولاسيك ثاني سلوفاكي يحرز لقبا كبيرا بعد مواطنته دانييلا هانتوشوفا، وأهدى اللقب إلى ابنته التي ولدت مؤخرا.

في المقابل، حرمت الهزيمة رام (36 عاما)، من الفوز بثاني لقب في البطولة الحالية، بعد فوزه بلقب الزوجي المختلط مع التشيكية باربورا كريتشيكوفا.