أثنى المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف، على اللاعب اللبناني الأصل أمين يونس مهاجم نادي أينتراخت فرانكفورت، إثر عروضه القوية وتسجيله الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بفوز فريقه على بايرن ميونيخ (2-1) السبت الفائت، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني (بوندسليغا).

وقال لوف (61 عاما)، في تصريحات لقناة "سبورت 1" التليفزيونية: "يونس قدم مباراة رائعة. هو يستعيد الإيقاع من جديد تدريجيا. أسلوبه وتوجهاته على أرض الملعب رائعة. هو لاعب يتعامل بشكل رائع مع حالات الانفراد".

وتوج أمين يونس، ذو الأصول اللبنانية، مع المنتخب الألماني بلقب كأس القارات 2017، وقد شارك في خمس مباريات دولية كان آخرها المباراة التي تغلب فيها المنتخب الألماني على منتخب أذربيجان (5-1) ضمن تصفيات كأس العالم 2018، في الثامن من تشرين الأول 2017.

وتحدث أمين يونس بعد الفوز على بايرن ميونيخ ووصف أداء فريقه بأنه "رائع" وأثنى على الفريق بأكمله، في أول 45 دقيقة على وجه الخصوص، وقال إن فريقه قام بالكثير من الأمور بشكل صحيح.

وقال يونس في تصريحات صحفية، إنه كان مكتئبا للغاية ومتأثرا، ومن هنا جاء التعاطف، ومن هنا جاءت البادرة.

وتابع: "هذا لا يعيد الضحايا، لكن أفراد الأسرة يعلمون الآن أننا نفكر فيهم".

وركض يونس بعد تسجيله الهدف الثاني إلى حافة الملعب ليحصل على قميص عليه صورة شخصية فاتح ساراتشوغلو وهو أحد ضحايا بلدة هاناو، والذي وقع الهجوم عليها قبل عام.

جدير بالذكر أن ساراتشوغلو هو مواطن ألماني من أصل تركي، قُتل برفقة 8 آخرين في هجوم إرهابي نفّذه يميني متطرف في بلدة هاناو بالقرب من فرانكفورت يوم 19 شباط 2020.

وكان لوف قد حضر مباراة أينتراخت فرانكفورت أمام بايرن ميونيخ، التي شهدت مستويات جيدة من جانب أمين يونس الذي عزز تقدم أينتراخت خلال الشوط الأول بالهدف الثاني، قبل أن يرد العملاق البافاري بهدف وحيد في الشوط الثاني سجله روبرت ليفاندوفسكي.