اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب



رأى ألكسندر غينسبرغ، مدير معهد "غاماليا" لعلوم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية، وجود امكانية في أن تزيح سلالة كورونا "أوميكرون" السلالة السابقة "دلتا".

وفي معرض إجابته على سؤال من وكالة أنباء نوفوستي حول إمكانية مثل هذا الاحتمال، قال غينسبرغ: "ظهرت تقارير تفيد بأنه في جنوب إفريقيا تجري عملية الإزاحة وبسرعة كبيرة، ولذلك، كل شيء ممكن".

وذكر مدير معهد "غاماليا" لعلوم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية أن روسيا رصدت فقط حالتي إصابة بالسلالة الجديدة لمريضين قدما من جنوب إفريقيا، وكانا قد حصلا على تطعيم في السابق، والمرض يسير بصورة خفيفة لديهما.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قررت بعد اجتماع طارئ في نهاية نوفمبر، تصنيف النوع الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" المكتشف في جنوب إفريقيا على أنه يشكل مبعث قلق، وأطلقت على السلالة الجديدة "B.1.1.529" الحرف اليوناني "أوميكرون".

المصدر: نوفوستي

الأكثر قراءة

لقاء باريس الخماسي: تحفظ سعودي مسبق على الانخراط بالاستحقاق الرئاسي... وواشنطن تناور المساعي الحوارية الداخلية تصطدم بالتصعيد... وحزب الله يتهم الفريق الاخر بتعطيل البلد الحوار المسيحي في بكركي: القوات ترفض منح غطاء لباسيل... والتيار ينتظر الدعوة