اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يقدم لكم موقع "الديار" كل يوم طبخة مميزة من المطابخ العربية والعالمية، وخصوصاً اللبنانية، وطبخة اليوم هي النيوكي الإيطالية، وهي من الأطباق المعروفة والمتوفرة وهي بمتناول جميع طبقات المجتمع، كما انها مفيدة صحياً، وتختلف في مكوناتها بعض الشيء من مكان لآخر:

المقادير

2/1 كيلو بطاطس

2 كوب دقيق

1 بيضة

2/1 ملعقة صغيرة ملح

4/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود - جوزة الطيب

400 غرام جبنة موزوريلا

لتحضير الصلصة 5 حبات بندورة 600 غرام

2 فص ثوم مهروس

1 بصلة وسط مفرومة ناعمة

2/1 ملعقة صغيرة ملح

4/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود - أوريغانو

4 ملاعق كبيرة زيت نباتي

1 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم

طريقة التحضير

نسلق البطاطا ونقشرها ونهرسها جيداً ثم نضيف إليها الدقيق والبيضة والملح والفلفل وجوزة الطيب ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط ونحصل على عجينة متماسكة.

نرق العجينة لتصبح بسماكة 5 ميليمتر تقريباً ثم نقطع العجين إلى مربعات صغيرة وفي وعاء عميق نسخن ماء حتى الغليان ونسلق قطع العجين فيها حتى تطفو القطع على وجه الماء بذلك تكون قد نضجت.

لتحضير الصلصة نضع في وعاء زيت نباتي على نار متوسطة ونضيف البصل المقطع والثوم المهروس نقلب لمدة 5 دقائق.

ثم نضيف البندورة المقشرة والمفرومة على الخلاط جيداً والملح والفلفل والأوريغانو ونحرك جيداً ونترك الصلصة على النار لمدة عشر دقائق ثم نضيف العجين المسلوق إلى الصلصة ونتركها على نار هادئة لمدة خمس دقائق مع التحريك والتقليب المستمر.

تسكب في وعاء التقديم ونضيف الجبن على الوجه ثم ندخلها المايكرويف لمدة دقيقة، ثم نزين الطبق بالبقدونس المفروم ويقدم على الطاولة.

(tareekaa.com)


الأكثر قراءة

خفض قيمة الليرة مُقابل الدولار اعتراف رسمي بالخسائر الماليّة... والخوف على الودائع أسبوع حاسم في ملف ترسيم الحدود البحريّة... و«القطف» بعد خمس سنوات أقلّه ؟ تأخير انتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة سيُعقّد المشهد الإقتصادي والمالي