اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يقدم لكم موقع "الديار" كل يوم طبخة مميزة من المطابخ العربية والعالمية، وخصوصاً اللبنانية، وطبخة اليوم يقطين بالطحينة والجوز، وهي من الأطباق المعروفة والشهية، وتختلف في مكوناتها بعض الشيء من مكان لآخر:

المقادير

700 غرام يقطين مقطع شرائح طولية

500 غرام لحمة مقطعة قطع متوسطة

1.5 كوب زيت نباتي للقلي

1 كوب جوز مقطع

½ ملعقة صغيرة : ملح - فلفل أسود

لتحضير صوص الطحينة بالليمون : 1.5 كوب طحينة

عصير 2 ليمونة

2 كوب ماء

½ ملعقة ملح

للتزيين : 2 ملعقة كبيرة مكسرات محمصة

طريقة التحضير

نضع الزيت النباتي في وعاء على نار متوسطة ثم نضيف شرائح اليقطين نقلب ونتركه لمدة 10 دقائق حتي يقلى بالزيت الغزير ويأخذ اللون الذهبي وينضج تماماً ثم نضعه على مناديل المطبخ الورقية للتخلص من الزيت الزائد.

في هذه الأثناء نضع في وعاء وعلى نار متوسطة القليل من الزيت النباتي ونضيف اللحم المقطع والملح والفلفل ونحرك ونتركه حتى تمام الاستواء ثم نضيف فوقه كوب من الماء ونتركه حتى يغلي ثم نضيف اليقطين المقلي ونتركهم على نار هادئة مدة 10 دقائق حتى يتبخر الماء.

في وعاء آحر نضع الطحينة وكوب من الماء وعصير الليمون ونخفق جيداً بالخفاقة الكهربائية ثم نضيف كوب آخر من الماء ونستمر بالخفق مدة 2 دقيقة ثم نسكب الخليط فوق اللحم وشرائح اليقطين وفوقهم الجوز المقطع ونحرك المكونات معاً ونتركهم على نار متوسطة لمدة 5 دقائق.

نسكب في وعاء التقديم ونزين بالمكسرات وتقدم إلى جانب البرغل أو الأرز حسب الرغبة وصحة وهنا.

الأكثر قراءة

الأسد استقبل الوفد اللبناني... وميقاتي تجاوب مع موقف «الثنائي» بكسر قانون قيصر «الإشتراكي» يتبنّى العماد جوزاف عون في جولاته... وخلاف سعودي ــ أميركي مع بقيّة الأطراف حول حزب الله المعالجات الحكوميّة للأزمات الإجتماعية على «الورق»... وتشكيك بإجراء الإنتخابات البلديّة