اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، في رده على سؤال بشأن مزاعم كيان الاحتلال الإسرائيلي التي تتعلق ببناء منشأة نووية إيرانية في جبال زاغروس، إنّ "العدو الصهيوني يكرّر هذه الأكاذيب منذ سنوات ليثير الأجواء ضدنا".

وأضاف إسلامي أنّ "الكيان الصهيوني فشل في محاولاته العديدة في الأشهر الأخيرة لإثارة الرأي العام ضد إيران. واليوم، يحاول من جديد إثارة القضايا نفسها التي أثبتنا عدم صحتها، ولا أهمية لمزاعمه".

وتابع: "في كل مرة يضيق فيها الخناق على الكيان الصهيوني إقليمياً وداخلياً، يبدأ بشن حربه النفسية وتتزايد مزاعمه وأكاذيبه".

وجاءت تصريحات المسؤول الإيراني على هامش اجتماع الحكومة، إذ أكّد إسلامي أنّ "كل نشاط نووي إيراني يندرج ضمن إطار مقررات الوكالة الدولية".

كذلك، شدّد إسلامي على التزام بلاده بمقررات الوكالة الدولية في برنامجها النووي، وفق اتفاقية الضمانات ومعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

يُذكر أنّ رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أهارون حاليفا، قال قبل يومين إنّ "إيران هي التهديد الحقيقي لإسرائيل".

وخلال حديثه في مؤتمر "هرتسيليا"، أضاف حاليفا أنّ "المواجهة مع إيران تحولت إلى مواجهة مباشرة"، مشيراً إلى أنّ هذه المواجهة "هي في عدد من المجالات، وليس فقط المجال النووي".

من جهة أخرى، صرّح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، الأسبوع الماضي، أنّ من مصلحة جميع الأطراف مواصلة مسار التعاون البنّاء مع إيران.

الأكثر قراءة

سيناريوهات رئاسية «من تحت الطاولة» ستسبق جلسة 14 حزيران... تحضيراً للمرتقب باسيل اعلن تأييده «الحتمي» لأزعور... واتصالات خفية بين الكتل المسيحية وتيمور جنبلاط عون زار الاسد بعد غياب 14 عاماً... وكلمة لفرنجية الاحد