اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لدى استقباله وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر في طهران، أنّ "تنمية العلاقات والتعاون الثنائي بين الإمارات إيران تصب في مصلحة البلدين".

وقال أمير عبد اللهيان إنّ بلاده تعتبر الإمارات شريكاً تجارياً موثوقاً، مشيراً إلى أنّ طهران تنتهج سياسة تعزيز العلاقات مع دول الجوار كافة.

بدوره، قال الوزير الإماراتي إنّ بلاده "عازمة على تعزيز علاقتها وتوسيعها مع الجمهورية الإسلامية".

وفي وقت سابق، قال أمير عبد اللهيان خلال محادثات هاتفية مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان الشهر الماضي: "لا توجد أي قيود أمام تطوير العلاقات بين إيران والإمارات"، مؤكداً أهمية تطوير التعاون قدر الإمكان، بما في ذلك بين القطاعين الخاصين في البلدين.

وقال عبد الله بن زايد حينها: "في الأسابيع الأخيرة، شهدنا تعزيزاً للتعاون في المنطقة، بما في ذلك العلاقات الجيدة بين إيران والسعودية والأوضاع الجديدة في سوريا".

ومن المرتقب عقد لقاء بين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورئيس الإمارات محمد بن زايد، بحسب عضو لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يعقوب رضا زاده.

وزار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني السابق علي شمخاني الإمارات في آذار الماضي، وكان في استقباله مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد، الذي أكد حينها أنّ التعاون مع "إيران القوية" أمر مهم للغاية بالنسبة إلى الإمارات ومن أولوياتها.

الأكثر قراءة

الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة... واشنطن تتدخل للجم التدهور زيارة صفا الى الامارات: المقاومة لم تقدم اي تعهدات