اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف معلومات صحافية عن وقوع اشتباكات عنيفة بين مسلحي "الجيش الوطني" التابع لتركيا و"قسد" في محوري قريتي جلبل وكيمار في ريف حلب الشمالي بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل.

فقد أفادت المعلومات عن اندلاع اشتبكات عنيفة بين مسلحي "الجيش الوطني" التابع لتركيا ومسلحي "قسد"، إثر محاولة تسلل لـ "قسد" من محوري قريتي جلبل وكيمار في ريف حلب الشمالي بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل. وأشارت إلى سقوط قذائف صاروخية أطلقها مسلحو "قسد" في محيط "مخيم كويت الرحمة" في ريف عفرين في ريف حلب الشمالي. كذلك، أوضحت أنّ مسلحي "قسد" قصفوا بالصواريخ القاعدة العسكرية التركية في محيط قرية أناب في ريف حلب الشمالي، رداً على قصف المدفعية التركية مواقع قسد في ريف حلب الشمالي.

وقبل أيام، قُتِلَ أربعة قادة عسكريين من "قوات سوريا الديمقراطية"، "قسد"، في محافظة الرقة السورية، وأُصيب آخرون، في انفجارٍ مجهول داخل أحد المقارّ العسكرية التابعة للتنظيم في حيّ التركيبات في محافظة الرقة.

وشنّ الجيش التركي عدة هجمات جوية على مقارّ تابعة لـ"قسد" ومنشآت خدمية وآبار نفط ومحطات توليد وتحويل الطاقة، الأمر الذي أدى إلى خسائر مادية كبيرة.

وأدت موجة القصف التركية، قبل أسبوعين، إلى تدمير معمل غاز "السويدية" بصورة جزئية، مع خروج أكثر من 10 محطات تحويل للكهرباء عن الخدمة، وهو ما أدى إلى توقف عمل 31 محطة مياه في عموم مناطق سيطرة "قسد". 

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟