اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان، اليوم الخميس، رفض بلاده الوجود "الإسرائيلي" في معبر رفح، لافتا إلى أن القاهرة لديها ثوابت محددة ولن تعطي "تل أبيب" شرعية للسيطرة عليه .وقال رشوان، في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية"، إن سيطرة "إسرائيل" على الجانب الفلسطيني من معبر رفح "غير مبررة" ولن نتعاون معها.

وعن التنسيق مع "إسرائيل"، أوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية أن "مصر لم تتوقف عن التنسيق من أجل مصالحها ومصالح فلسطين، وفعلت ذلك في كل الحروب السابقة التي شنت على غزة" مضيفا ان  "القاهرة حريصة على السلام، لكنها حريصة أيضا على أمنها القومي وعدم تصفية القضية الفلسطينية، وهي تتحسب ولا تتخوف".

وأشار إلى أن "إسرائيل" دأبت على استفزاز الجانب المصري وكيل اتهامات للقاهرة بتوصيل السلاح للفلسطينيين، وإغلاق معبر رفح".

وتابع المسؤول المصري: "الاستمرار في التشكيك في الموقف المصري وادعاء أن مصر غيرت في مسودة اتفاق الهدنة، أمور قد تدفع القاهرة في النهاية للانسحاب من الوساطة التي تمت بعد إلحاح أميركي "إسرائيلي", مشددا على أن "الانسحاب من جهود الوساطة لن يمنع مصر من الاستمرار في تأييد حقوق الشعب الفلسطيني".

وكان الجيش الإحتلال، قد أعلن في 7 مايو/ أيار الجاري، أنه بدأ عملية "محدودة" كما وصفها، للسيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، حيث اقتحمت آلياته المعبر ورفعت الأعلام "الإسرائيلية" داخله.

وفرض الجيش "الإسرائيلي" سيطرته الكاملة على معبر رفح الحدودي، الذي يربط قطاع غزة بجمهورية مصر العربية.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

لماذا اغتال الأميركيّون طالب عبدالله ؟