اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت العلاقات العامة في الجيش الإيراني تزويد منظومة الجيش القتالية، تزويد منظومة الجيش القتالية بعدد كبير من الطائرات المسيّرة، قتالية، استطلاعية، انتحارية، ورادارية.

ومن أبرز هذه الطائرات المسيّرة، "أبابيل 4" و "أبابيل 5" المخصصة لعمليات الاستطلاع والرصد والحرب الإلكترونية، "آرش" و "باور" المخصّصتين للعمليات الانتحارية، و"كرار" المخصّصة للقيام بعمليات قتالية.

وأُقيمت مراسم ضمّ المسيّرات الاستراتيجية وبحضور القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، ووزير الدفاع، العميد محمد رضا آشتياني.

والشهر الماضي، أكّد القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، أنّ "كل احتياجات قواتنا المسلحة يتم إنتاجها داخل البلاد".

وقال اللواء موسوي إن جزءاً مهماً من طموحات طهران في الصناعات العسكرية قد تحقق، مشيراً إلى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في صناعة معظم المعدات العسكرية، وتحقيق نجاح كبير في ذلك على مدى الأعوام الماضية، وخصوصاً في مجال الصناعات العسكرية المسيّرة.

وفي تشرين الأول الماضي، أجرى الجيش الإيراني مناوراتٍ مشتركةً للطائرات المسيرة، بمشاركة نحو 200 طائرة مسيّرة من وحدات تابعة لقوات الجيش الأربع.

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟